Tuesday 27 February 2018

نظام التداول متعدد الأطراف بت


منظمة التجارة العالمية لمحة عامة عن منظمة التجارة العالمية: الجزء الأول النظام التجاري المتعدد الأطراف في الحاضر والمستقبل أصبحت منظمة التجارة العالمية في حيز الوجود في عام 1995. وتعد منظمة التجارة العالمية، وهي من أصغر المنظمات الدولية، خلفا للاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات) التي أنشئت في أعقاب الحرب العالمية الثانية. وفي حين أن منظمة التجارة العالمية لا تزال شابة، فإن النظام التجاري المتعدد الأطراف الذي أنشئ أصلا في إطار مجموعة "غات" يتجاوز عمره أكثر من 50 عاما. وشهدت السنوات الخمسون الماضية نموا استثنائيا في التجارة العالمية. ونمت صادرات السلع في المتوسط ​​بمعدل 6 سنويا. وبلغ إجمالي التجارة في عام 2000 22 ضعفا في عام 1950. وساعدت مجموعة غات ومنظمة التجارة العالمية على إنشاء نظام تجاري قوي ومزدهر يساهم في نمو غير مسبوق. وقد تم تطوير النظام من خلال سلسلة من المفاوضات التجارية، أو جولات، التي عقدت في إطار الغات. وتناولت الجولات الأولى أساسا تخفيضات التعريفة الجمركية، غير أن المفاوضات في وقت لاحق شملت مجالات أخرى مثل تدابير مكافحة الإغراق والتدابير غير التعريفية. وأدت الجولة الأخيرة من جولة أوروغواي في الفترة 1986-1986 إلى إنشاء منظمة التجارة العالمية. لم تنتهي المفاوضات هناك. واستمر بعضها بعد انتهاء جولة أوروغواي. وفي شباط / فبراير 1997، تم التوصل إلى اتفاق بشأن خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وافقت 69 حكومة على اتخاذ تدابير تحرير واسعة النطاق تتجاوز التدابير المتفق عليها في جولة أوروغواي. وفي العام نفسه، أبرمت 40 حكومة مفاوضات بشأن التجارة الحرة في منتجات تكنولوجيا المعلومات، وخلص 70 عضوا إلى اتفاق للخدمات المالية يغطي أكثر من 95 من التجارة في المصارف والتأمين والأوراق المالية والمعلومات المالية. وفي عام 2000، بدأت محادثات جديدة بشأن الزراعة والخدمات. وقد أدرجت هذه اآلن في جدول أعمال أوسع تم إطالقه في المؤتمر الوزاري الرابع لمنظمة التجارة العالمية في الدوحة، قطر، في نوفمبر / تشرين الثاني 2001. برنامج العمل، أجندة الدوحة للتنمية. وتضيف المفاوضات وغيرها من الأعمال بشأن التعريفات غير الزراعية والتجارة والبيئة وقواعد منظمة التجارة العالمية مثل مكافحة الإغراق والإعانات والاستثمار وسياسة المنافسة وتسهيل التجارة والشفافية في المشتريات الحكومية والملكية الفكرية ومجموعة من القضايا التي أثارتها البلدان النامية كصعوبات تواجهها في تنفيذ اتفاقات منظمة التجارة العالمية الحالية. الموعد النهائي للمفاوضات هو 1 يناير 2005. نظام التجارة المتعددة لمنظمة التجارة العالمية أوله: أبشوريل فيثري هوكوم بيرداغانغان إنترناسيونال بروغرام ماجيك هوكوم بيسنيس فاكولتاس هوكوم. بريسنتاسي بيرجودول: مولتيلاترال ترادينغ سيستيم أوف وورد تريد أورغانيزاتيون أوليه: أبشوريل فيثري هوكوم بيرداغانغان إنترناسيونال بروغرام ماجيكر هوكوم بيسنيس فاكولتاس هوكوم. (1) نظام التجارة المتعدد الأطراف لمنظمة التجارة العالمية أوله: برنامج أبشوريل فيثري هوكوم بيرداغانغان إنترناشونال بروغرام ماجيك هوكوم بيسنيس فاكولتاس هوكوم ونيفرزيتاس إيرلانغا 2 (c) 2 مولتيتاترال ترادينغ سيستيم أوف وتو سيبوتان ونتوك بيرانغكات أتوران دان برينسيب يانغ تيردابات دلام ريجيم منظمة التجارة العالمية يانغ ميليبوتي: برينزيب برينسيب غير ديكريميناسي أتوران تنتانغ أكسيس باسار تيرماسول أتوران تنتانغ ترانزبارنسي أتوران تنتانغ أونفير أكونتانت أتوران تنتانغ كونفليك أنتارا ليبراليساسي بيرداغانغان دينغان nilai - نيلاي أتاو كيبتينغان-كيبنتينغان سوسيال لينيا أتوران تنتانغ بيرلاكوان خوسوس دان بيربيدا باجي نيغارا-نيغارا سيدانغ بيركمبانغ أتوران إنستيتوسيونال دان بروسدورال بيركينان (3) (3) المبادئ الأساسية لعدم التمييز مبادئ عدم التمييز تندابات 2 جينيس برينزيب نون-ديسكريميناسي دلام وتو، يايتو: موست فافوريد ناتيون (مفن) ديواجيبكان ميمبركان بريفيرنسي أتاو كيستيميوان يانغ سما كيبادا ميترا داغانغ سيساما أنغوتا منظمة التجارة العالمية التزام المعاملة الوطنية (نتو) ديواجيبكان ميمبرلاكوكان برودوك بارانغ إمبور، جاسا، أتاو بينيديا جاسا يانغ براسال داري سيساما أنغوتا منظمة التجارة العالمية دانغا برودوك بارانغ دومستيك، جاسا، أتاو بينيديا جاسا دومستيك يانغ سيجينيس نتو ديلارانغ منديسكريميناسي برودوك إمبور تيرهاداب برودوك دومستيك نتو بيرلاكو أموم أتاس سيغالا جينيس بيرداغانغان شقراء سيدانغكان بادا بيرداغانغان جاسا، نتو بيرلاكو سيبانجانغ أجندة منظمة التجارة العالمية سكارا إكسبيسيت منياتا كوميتمنيا أونتوك عضوي نتو بادا سيكتور سبيسيفيك يانغ ديسانغوبينيا ساجا. 4 (ج) 4 قواعد بشأن الوصول إلى الأسواق قواعد بشأن الوصول إلى الأسواق قواعد البيانات المتعلقة بالرسوم الجمركية (الرسوم الجمركية) القواعد المتعلقة بالرسوم الأخرى والرسوم المالية القواعد المتعلقة بالنفاذ الكمي القيود المفروضة على حاجز غير تعريفي آخر، مثل القواعد المتعلقة بالشفافية في لوائح التجارة اللوائح الفنية المعايير الصحة وقياس الصحة النباتية الإجراءات الجمركية المخصصة ممارسات المشتريات الحكومية. 5 (ج) 5 قواعد بشأن الرسوم الجمركية منظمة التجارة العالمية الرسوم الجمركية الجمركية، دالمات هال إيني يانغ ديماكسودكان أدالا تاريف أكان تيتابي منظمة التجارة العالمية مينغوراهان بارا أنغوتانيا ونتوك سيكتارا أكتيف مينيغوسياساي بينورونان أنكا تريف دنغان ديداساركان بادا كيونتونغان دان كيبنتينغان بيرساما هاسيل داري بيروندينغان تنتانغ أوبايا بينورونان أنكا تريف ديسبوت دينغان التعريفة امتياز التعريفة الجمركية ملزمة يانغ سيلانجوتنيا واجيب دينياتاكان سيكارا إكسبيسيت دولام الأعضاء جدول الالتزام ماسينغ-ماسينغ أنغوتا أتاس كوموديتاس يانغ تيلاه ديسيباكاتي التعريفة امتياز أتاو التعريفة ملزمة نيا، ماكا بنغنان تريف دي ماسينغ-ماسينغ أنغولا أنغوتا منظمة التجارة العالمية تيداك بوله ميلامبوي مستوى ماكسيموم سيباغايمانا تيلاه ديسيباكاتي. 6 (ج) 6 مواد بشأن القيود الكمية Secara umum براكتيك pembatasan kuantitatif dilarang berdasarkan الانظمه منظمة التجارة العالمية، kecuali terdapat pengecualian الدلم praktiknya يانغ termasuk الدلم براكتيك pembatasan kuantitatif عدالة براكتيك pelarang atau المجمدة ekspor atau براكتيك KUOTA Pembatasan kuantitatif berlaku umum نظام تقييم التكنولوجيا المتقدمة semua semua jenis perdagangan Pembatasan كوانتيتاتيف تيداك دابات ديبيرلاكوكان بادا سيكتور جاسا يانغ تيلاه ديكوميتمانكان. 7 (ج) 7 قواعد بشأن التجارة غير المشروعة منظمة التجارة العالمية في مجال التجارة الدولية في مجال التجارة الخارجية غير المشروعة أكان تيتابي منظمة التجارة العالمية ميميليكي أتوران يانغ لينغكاب، ديتايل، دان سانغات تكنيك بيركينان دينغان 2 بينتوك سبيسيفيك أونفير كومرس، يايتو دومبينغ دان سوبسيد تريبس ذات الصلة الملكية الفكرية) دابات بولا ديتيرابكان سيباغاي أتوران بينسغاهان ترهاداب تيرجادينيا براكتيك أونفير تريد. 9 (ج) 9 مكافحة الإغراق تينداكان بالاسان يانغ ديلكوكان أوليه بيهاك يانغ الديرغويكان أكيبات بيريلاكو الإغراق دي باسار دومستنيا. منظمة التجارة العالمية ميمربولهكان نيغارا ميلاكوكان ريتالياسي أسالكان: تيداك مليبيهي كيبوتوهان دانا يانغ ديبيرلوكان أونتوك ميموليكان كيروغيان يانغ ديديريتا أكيبات بيريلاكو إغراق أتو ماكسيموم سيباتاس مارجين دومبينغ يانغ ديكيناكان بادانيا. تيردابات بكتي كوساليتاس أنتارا بيريلاكو الإغراق دان الكيروجية يانغ تيمبول دي نيغارا إمبورتير. الكرواتي بادا باسار يانغ ريليفان دان بادا كوموديتي سيجينيس. 10 (ج) 10 بيتيسي مكافحة الإغراق بيتيسي دياجوكان أتاس ناما إندستريال دومستيك يانغ ديروجيكان أتاو تيرانكام روجي أكيبات بيريلاكو الإغراق. INDUSTRI DOMESTIK: PRODUSEN PELAKU PERDAGANGAN يانغ BERTINDAK SEBAGAI MAYORITAS PEMASOK PRODUSEN BARANG ATAU MAYORITAS PELAKU PADA باسار DOMESTIK MAYORITAS المزيد DARI 50 MENGUASI المجموع PRODUKSI PETISI مكافحة الإغراق TIDAK BISA DIAJUKAN جيكا KESELURUHAN KUANTITAS BARANG يانغ DIDUMPING KURANG DARI 25 DARI KESELURUHAN OUT PUT-PRODUK DOMESTIK YBS. 11 (ج) 11 سوبسيدي سوبسيدي يانغ ديبيريكان سيكارا تيداك ديسكريميناتيف كيبادا سيموا برودوسن دومستيك سيهينغغا تيداك ميروساك باسار دومستيك دان تيداك ميروجيكان إمبورتير. سوبسيدي يانغ ديبيريكان أونتوك أردي، بانتوان ريجيونال، أدابتاسي بيرنسنان ترهادب كيتنتوان لينغكونغان يانغ ديبيرزيراتكان. 12 (ج) 12 سوبسيدي سوبسيدي إكسبو بير سي ديلارانغ دان أوتوماتيس أكان ديكيناي تينداكان بالاسان. توتال أد فالوريم سوبسيدي مليبيهي 5 داري بينيريمان بينجوالان تاهونان أتاو 15 داري المجموع دانا يانغ دينفستاسيكان سيباغاي ستارت-أوب كوست. سوبسيدي يانغ ديبيريكان ديغوناكان أونتوك مينوتوبي بيايا كيروجيان إندوستري. بيموتيهان هوتانغ داري بيميرينتاه. 13 (ج) 13 ليبيراليساسي بيرداغانغان VS. اعلاها DAN KEPENTINGAN SOSIAL LAINNYA منظمة التجارة العالمية memiliki aturan يانغ mengakomodasi pertentangan atau ketidaksinkronan liberalisasi perdagangan DENGAN اعلاها سيرتا kepentingan EKONOMI دان غير EKONOMI يانغ dikategarikan sebagai اعلاها kepentingan دان غير EKONOMI عدالة proteksi lingkungan kesehatan publik، publik الأخلاقية، keamanan atau ناسيونال keuangan ناسيونال يانغ dikategorikan sebagai نيلاي دان كيبنتينغان إكونومي أدالا بروتكسي ترهاداب إندوستري دومستيك داري كيروجيان سيريوس يانغ ديبيكو أتاو دياكيباتكان أوله لونجاكان تاجام دان تاك تيردوغا أروس إمبور بينيلاماتان كيوانغان نيغارا (ميزان المدفوعات) كيانتوان دان سوليداسي التكامل الاقتصادي الإقليمي (التجمع الاقتصادي الإقليمي) كيتنتوان-كيتنتوان دي أتاس دابات ديابليكاسيكان سيبانجانغ كونديسي نيغارا أنغوتا بيموهون ميمنوهي سيارات دان كريتيريا يانغ ديتيتابكان. 14 (ج) 14 خاص دان العلاج التفاضلي للبلدان النامية 23 أنغوتا منظمة التجارة العالمية عدالة البلدان النامية دان أقل البلدان نموا منظمة التجارة العالمية عضو في مجلس التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة تنمية البلدان الأقل نموا البلدان النامية وودنيا عدالة الإطار الزمني، ممبداكان بيبان كيواجيبان، منيدياكان بانتوان تكنيس نظام التداول المتعدد الأطراف وتطوير نيبالس عرض من قبل الدكتور خانال ندوة يومين حول تعميم الاتفاقات التجارية في التنمية المنظمة. عرض حول موضوع: النظام التجاري متعدد الأطراف والتنمية نيبالس عرض من د. ر. خانال ندوة يومان حول تعميم الاتفاقات التجارية في التنمية المنظمة. عرض النص: 1 نظام التداول المتعدد الأطراف وتطوير نيبالس عرض من قبل خان خان ندوة يومان حول تعميم الاتفاقات التجارية في التنمية التي نظمتها برو العامة، ساوتي و سيجون 13، 2 يناير مقدمة منظمة التجارة العالمية هو منتدى تفاوضي لتعزيز التجارة العالمية في المنتدى جعل الحكومات الالتزامات المتعلقة بالسياسات التجارية: تحسين إمكانية الوصول إلى سوق كل طرف آخر على أساس الدولة الأولى بالرعاية من أجل وضع قواعد تنظم التجارة العالمية 3 كونتد. ومن ثم فإن دورها، رغم عدم كونها مؤسسة إنمائية شاملة، يعتبر حيويا في تعزيز التجارة وبالتالي التنمية الاقتصادية. ويعتبر ذلك صحيحا، من بين أمور أخرى، على افتراضات مفادها أن: النظام التجاري المتعدد الأطراف القائم على القواعد يحمي الجهات الفاعلة الصغيرة التي لديها قدرة ضئيلة على التأثير على سياسات البلدان المتقدمة (الكبيرة)، مما يقلل بدوره من عدم اليقين بوضع حدود متفق عليها بصورة متبادلة السياسات التي يمكن أن تعتمدها الحكومات يمكن أن تساعد على زيادة الاستثمار وتقليل المخاطر يعزز الانفتاح التجاري والنمو والحد من الفقر بعضهما البعض. وسيحدث ذلك مرة أخرى من خلال مزايا نسبية نتيجة لما تحققه من مكاسب في الإنتاجية من خلال تخصص أعلى نطاق الاقتصادات والتوسع في أسواق الشركات المحلية تفاعل أقوى مع الشركات الأجنبية والأسواق مع الابتكارات التكنولوجية والممارسات الإدارية المحسنة تخفيف الممارسات المناهضة للمنافسة والإيجار الأنشطة التي تؤدي إلى إعادة تخصيص الموارد بعيدا عن الشركات المحمية غير المنتجة إلى أنشطة أكثر كفاءة في نهاية المطاف تمتد على أثر كل من أسواق العوامل والمنتجات وخلق فرص للدخل والعمالة تؤدي إلى مكاسب الرفاهية والحد من الفقر. 5 كونتد. ويتوقع من كل هذه الافتراضات أن يكون النظام التجاري المتعدد الأطراف عادلا وأن يحمي مصالح البلدان الفقيرة. بيد أنه من المفارقات أن العديد من القواعد التي اعتمدت وقت إنشاء منظمة التجارة العالمية تسترشد بحماية مصالح البلدان المتقدمة النمو عموما والشركات عبر الوطنية في ومن الأمثلة على ذلك: الدعم الزراعي، وقواعد التعريفات التمييزية، وحماية حقوق الملكية الفكرية التي تتطلب تغييرات في قواعد البلدان النامية التي تحافظ على القواعد القديمة للبلدان المتقدمة النمو. القوائم طويلة جدا. وترد التفاصيل في دراسة منظمة أوكسفام (2002) وغيرها الكثير، وهي تكشف أنه حتى القواعد والأحكام التمييزية مشوهة ومزورة من قبل البلدان المتقدمة النمو. 6 كونتد. وقد أدى استضافة العوامل في ظل تزايد الضغوط من البلدان النامية، بما في ذلك تحركات العديد من منظمات المجتمع المدني، إلى اعتماد جولة الدوحة للتنمية. التي أقرت بدور (1) تعزيز الوصول إلى الأسواق، (2) قواعد التجارة المتوازنة، (3) المساعدة التقنية وتم الاتفاق على إطار آخر في 1 أغسطس 2004 يسمى حزمة يوليو. وحددت خمسة مجالات ذات أولوية الزراعة، ونما، والخدمات، وتيسير التجارة، وأبعاد التنمية ولكن استمرار الجمود. النقطة التي يتعين اتخاذها هي أن القواعد الدولية ومعالجاتها حاسمة لتعزيز التنمية في بلدان مثل نيبال من خلال نظام تجاري متعدد الأطراف 7 التزامات منظمة التجارة العالمية التزامات وفاء الالتزامات الالتزامات التزامات نيبال في وقت الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية ما يلي: في معدل الربط الزراعي التعريفة 51 و 42 في المائة بعد ذلك 42 في المائة. وفي متوسط ​​معدل الربط بين المنتجات غير الزراعية 39 في المائة في مرحلة الانتقال إلى 24 في المائة بعد ذلك. إزالة جميع رسوم الاستيراد الإضافية مثل واجب خاص وضرائب التنمية المحلية في غضون 10 عاما. يتم إلغاء التعريفات الجمركية على منتجات مرآز التجارة الدولية تماما في غضون 5 إلى 7 سنوات من 5 في المائة وقت الانضمام. 8 كونتد. المزيد من الانفتاح لقطاع الخدمات مما يسمح بنسبة تصل إلى 80 في المئة المشاركة في الأسهم الأجنبية صياغة وتنقيح وتنفيذ القوانين بما في ذلك العشرات من القوانين الجديدة أو مراجعة في القديم منها المطلوبة. ومن بينها قانون الملكية الصناعية الجديد بحلول 1 يناير / كانون الثاني 2006، وتنفيذ اتفاق تريبس بحلول يناير / كانون الثاني 2007، وقانون مكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والضمانات في غضون سنة واحدة من الانضمام، وتنفيذ الاتفاق بشأن التدابير الصحية وتدابير الصحة النباتية بحلول 1 يناير 2007، تقييم الواردات للجمارك والضرائب بحلول 1 يناير 2004 والتنفيذ الكامل من 1 يناير وبالمثل، قوانين جديدة في مجالات مثل المنافسة والإفلاس والإنترنت، والحصول على الموارد الجينية، والمؤسسات المصرفية والمالية، والموارد النباتية، وتشغيل المؤسسة الصحية. وبالإضافة إلى ذلك، العرف والمؤسسات الصناعية والعمل والشركة وتبادل الأمن والاستثمار الأجنبي ونقل التكنولوجيا، وقاية النبات، والقوانين الدوائية وتنقيحها وسنها. 9 كونتد. عند تاريخ إنشاء المؤسسة أو تعيينها من أجل المراجعة العاجلة للإجراءات المتخذة لتنفيذ القوانين والأنظمة والقرارات القضائية والأحكام الإدارية المطلوبة. إلغاء أو عدم تطبيق القيود الكمية على الواردات أو غيرها من التدابير غير الجمركية بما في ذلك الترخيص والحصص والحظر والتصاريح ومتطلبات الترخيص المسبق والقيود الأخرى. اعتبارا من تاريخ الانضمام إلى الضرائب المحلية مثل القيمة المضافة ورسوم الإنتاج بطريقة غير تمييزية. 10 كونتد. وفاء وما بعد نيبال كان تحرير التجارة أسرع في العديد من المجالات من التزامات منظمة التجارة العالمية، والآن نيبال هي واحدة من أكثر البلدان تحررا في جنوب آسيا التجارة يتم تحريرها تماما وليس هناك الحواجز التجارية وغير التجارية بما في ذلك أي تدابير الدعم هناك في الصادرات المتناقضة قواعد منظمة التجارة العالمية تتوقع النقل والدعم الأسمدة في المناطق النائية (الآن دعم الري محدودة أيضا)، أي دعم هناك في الصناعات الكبيرة والمتوسطة يسمح بنسبة 100 في المئة مشاركة الأسهم الأجنبية مع مرافق الإعادة إلى الوطن في الخدمات المصرفية ثلاثة في المئة والتأمين 100 في المئة الأسهم الأجنبية فقد تم السماح بالمشاركة حتى ولو كان ذلك على أساس محدد الآن يبلغ متوسط ​​معدل التعريفات الجمركية 7.11 في المائة وتكشف التقديرات أن المعدل الفعلي قد انخفض إلى 5.13 في المائة في عام 2007 من 6.1 في المائة على نحو مماثل، إلى 6.23 في المئة من 7.72 في المئة خلال نفس الفترة. وقد تم بالفعل سن العديد من القوانين، وهناك العديد من القوانين التي يجري سنها 11 الأداء التنموي في عصر ما بعد منظمة التجارة العالمية (تحرير التجارة ساحة تطوير التنمية) النمو العام والقطاعي 23 الاستثمار الأجنبي المباشر تشير بعض الدراسات إلى أن 40٪ فقط من الاستثمار الأجنبي المباشر الموافق عليه المشاريع تأتي في العمليات. 24 كونتد. وعلى الرغم من الركود في اتجاهات الادخار المحلي، فقد تجاوز الادخار الوطني إجمالي الاستثمارات في السنوات الأخيرة (باستثناء عام 200607) حيث أن فائض الحساب الجاري يظهر مما يشير في الوقت نفسه إلى انخفاض القدرة الاستثمارية 25 العمالة والفقر وتوزيع الدخل واستخدام سبل العيش (التصنيع) تظهر البيانات اتجاها تنازليا للأجور الحقيقية للمهارة غير الماهرة في المناطق الحضرية وركود حصة إجمالي الدخل من الدخل للعاملين بكاملهم العدد السنة المقارنة بين الأشخاص التعدادين المشتركين والعاملين مجموع عدد الموظفين مجموع عدد الأشخاص العاملين 26 على الرغم من أن بيانات الفقر غير متاحة بعد تحرير منظمة التجارة العالمية، قد يكون تحرير التجارة جزئيا. وانخفض الفقر من 42 في عام 1996 إلى 31 في المائة في عام 2004 وفي الوقت نفسه، تفاقم توزيع الدخل بشكل ملحوظ. وارتفعت حصة جيني إلى 41.4 في عام 2004 من 34.2 في عام 1996. (27) انخفضت حصة الفقراء في الاستهلاك وسط الركود في حصة الدخل خلال الفترة من 1996 إلى 2004 حصة نصيب الفرد من الاستهلاك حصة الفرد من الدخل أفقر 20 في المائة من السكان أغنى 20 في المائة من السكان 28 القطاع غير الرسمي العمالة تصل إلى 94 في المائة في إنتاجية العمل في الصناعات التحويلية والخدمات آخذة في الانخفاض أصبح الأمن الغذائي وسبل معيشة الشعوب الآن مشكلة رئيسية - 35 منطقة تعاني من عجز حاد في الأغذية أكثر من مليون أسرة معيشية بلا أرض، وتشكل أكثر من 23 في المائة من مجموع الأسر المعيشية والاستبعاد مرتفع من حيث الوصول إلى الاقتصاد (الدخل المنخفض، وغياب الفرص)، والإنسان (التعليم والصحة) والأصول المادية (الأرض والماشية وغيرها). وينطبق الشيء نفسه في حالة الفقراء والمحرومين. ويظهر التطور غير المتكافئ للغاية في المناطق الريفية والمناطق التي يسهل الوصول إليها نسبيا العمل الإضافي. القضايا الرئيسية (المحلية) الاستهلاك الحضري المرتكز على الأنشطة الاقتصادية وبالتالي عدم وجود استثمار منتج يعزز النمو المستدام المستدام زيادة تفاوت الدخل بطريقة غير مسبوقة في ظل تعميق العقبات الهيكلية والمؤسسية فقدان الوظائف بين العمال غير المهرة والنمو غير الرسمي لسوق العمل والحد من إنتاجية العمل الانهيار التدريجي للصناعات المنزلية والصناعات الصغيرة الاعتماد بدرجة كبيرة على الإيرادات القائمة على التجارة وما يصحبها من تشوهات في السياسات الهيكل التعاقدي المتتابع تثبيط الصناعات ذات القيمة المضافة العالية والصناعات القائمة على الموارد مشكلة المؤسسات التي تعزز الأسواق والتجارة 30 عدم وجود تنوع في البلدان والسلع وسط روابط منخفضة إلى الوراء وإلى الأمام الأمن الغذائي الخطير ومشكلة سبل معيشة الشعوب اختناقات خطيرة في الإمدادات وعدم وجود بيئة تمكينية للمستثمرين أدى عدم إضفاء الطابع المؤسسي على التشاور على نطاق أوسع وتنسيق السياسات إلى وضع السياسات وتنفيذها، قبل كل شيء تشجيع نظام السياسة الاقتصادية المعيب الذي يمليه التحرير وإلغاء الضوابط وفتح السياسات المرتكزة، وحتى غياب الشمول في خضم عمليات الاستقطاب التي تم الاستيلاء عليها، وما إلى ذلك. 31 الإخفاقات الدولية في تنفيذ أجندة الدوحة للتنمية على جميع الجبهات الثلاث (1) تعزيز السوق (3) المساعدة التقنية الهادفة بشكل جيد والمكونات الأخرى في إطار حزم يوليو / تموز الحواجز المالية التمييزية العالمية الفعالة وعدم ملاءمة نظام السياسات العالمية لبلدان مثل نيبال زيادة الضعف في الاقتصاد بسبب عدم اليقين العالمي والصدمات الكبيرة غير المتوقعة مثال الأزمة المالية العالمية الحالية وعدوى العدوى بها تجاه الأمن الغذائي وقضايا سبل كسب الرزق للمزارعين 32 المبادرات المطلوبة التدابير المحلية إعادة هيكلة وترشيد هيكل التعريفات حافز خاص للمشاريع الصغيرة مع التركيز على الموارد المحلية القائمة على العمالة الصناعات التشجيعية من خلال عمليات تشاور أوسع نطاقا في مجال السياسات تعزيز مؤسسات السوق وتفكيك ممارسات النقابات والبطاقات نهج شامل في الإصلاحات يركز على إزالة العوائق الهيكلية والمؤسسية لضمان حصول أفضل على الموارد المالية والمادية للمؤسسات الصغيرة معاملة خاصة للأمن الغذائي و القضايا المتعلقة بسبل المعيشة تعزيز القدرة التجارية والمؤسسات ذات الصلة بالتجارة صندوق تحقيق الاستقرار تزامن السياسات الكلية برنامج تنمية المهارات الضخمة لزيادة إنتاجية العمال 33 كونتد. وقد أدى التحول النموذجي الإنمائي من أجل تحقيق الإنصاف إلى تحقيق التنمية مع ما يصاحبه من تغيرات في السياسة العامة من خلال إعطاء أولوية متساوية للتنافس على الاستيراد والتصدير الذي يعزز التصنيع. وسيتطلب ذلك استثمارا هائلا في البنية التحتية والأنشطة الأخرى ذات الصلة لتوسيع السوق الداخلية الأولوية لتخفيف اختناقات العرض وتشجيع الإنتاج من خلال صغار المنتجين أولوية عليا للنماذج التعاونية للإنتاج والتوزيع والتبادل التركيز على تطوير مجموعات الإنتاج ومنطقة تجهيز الصادرات في المناطق الريفية الصالحة للاستمرار والمناطق شبه الحضرية الاستثمار الضخم في الصحة والتعليم برامج الحد من الفقر والتنمية الريفية على مستوى القواعد الشعبية من أجل زيادة القدرة الشرائية للشعب 34 كونتد. التنفيذ الدولي لالتزامات الدوحة على جميع الجبهات الثلاث (1) تعزيز الوصول إلى الأسواق؛ (2) قواعد التجارة المتوازنة؛ (3) المساعدة التقنية الموجهة بشكل جيد والمكونات الأخرى في إطار حزم تموز / يوليه من منظور أقل البلدان نموا: - حرية الوصول إلى الأسواق الحرة والحصص - الإعلان الوزاري غامض على الرغم من التزام منشأة لنسبة 97 في المائة من المنتجات - معالجة المشاكل الأخرى في وقت واحد - أصل المنشأ - الحواجز غير الجمركية (وتظهر تقديرات أونتاد 40 في المئة من صادرات أقل البلدان نموا تتأثر حاجز غير التعريفية مثل المعايير الفنية والتدابير الصحية وتدابير الصحة النباتية ، والقواعد والإجراءات المخصصة، والقيود المنافسة ذات الصلة الخ) - TRIPS - Preference تآكل 35 كونتد. - التجارة مع التركيز على تعزيز القدرات التقنية وإزالة الاختناقات العرض الخ - تحسين والوصول إلى الأسواق الحقيقية مع درجة معينة من المرونة لمتابعة السياسات المحلية المناسبة وخاصة في مجالات الأمن الغذائي، وسبل كسب الرزق المزارعين وصون المؤسسات الصغيرة-تخفيف عبء الديون تدابير وصندوق لتحقيق الاستقرار في مواجهة الصدمات التجارية غير المتوقعة لأقل البلدان نموا - إزالة الغموض المتزايد بين الترتيبات التجارية المتعددة الأطراف والإقليمية - جدول الأعمال الجديد: الهيكل المالي العالمي الجديد ونمو النموذج الإنمائي على الصعيد العالمي لجعل التجارة الدولية أداة للتنمية أنت

No comments:

Post a Comment